كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

كيف تحصل على الوظيفة التي تحلم بها

يجب عليك أولا ان تحدد الوظيفة المرغوبة، من السهل أن تشعر بالإحباط، خاصة إذا كانت وظيفتك في ذهنك مختلفة تمامًا عن وظيفتك الحالية. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الشروع على

الفور في الطريق إلى الوظيفة التي تحلم بها.

وضع أولويات: Set priorities
من العوامل الرئيسية التي تميز أولئك الذين يحققون وظيفة أحلامهم عن أولئك الذين يواصلون الحلم هو الأولوية. يحدد المتفوقون ما يريدون تحقيقه ومتى يريدون تحقيقه. لقد أعدوا قائمة من الخطوات لتحقيق أهدافهم. من هذه الخطوات:

ترتّيب أولويات: Priorities: -

 قسّم هدفك الرئيسي إلى خطوات صغيرة وحدد أولوية كل خطوة. اكتشف ما يجب فعله أولاً وابدأ في العمل قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.

الدقة: Be specific: -

فكلما كنت أكثر دقة، زادت احتمالية تحقيق أهدافك. على سبيل المثال، بدلاً من مجرد الرغبة في العمل في صناعة معينة، اختر الدور الذي تريده للعمل في تلك الصناعة.

تحدد مواعيد نهائية: Set deadlines: -

يجب عليك في كل خطوة تحديد موعد لتحقيق هدفها. وفي النهاية تحديد موعد نهائي للهدف الأكبر.

الواقعية: realistic: -

تأكد من تقييم أهدافك ومراجعتها مع الانتباه لقيود الوقت يجب في النهاية أن تكون أهدافك واقعية.

اختر نموذجا يحتذى به: Choose a role model: -

سيساعدك تقديم مثال على تعزيز أهدافك وطموحاتك. بعد كل شيء، إذا حقق شخص آخر ما تريد تحقيقه، فما المشكلة في تحقيقك له أيضًا؟ في بعض الأحيان، عندما لا تكون متأكدًا مما يجب عليك فعله بعد ذلك، يمكن أن تكون النماذج التي يحتذى بها مفيدة أيضًا. يمكنك استخدام طريقه إلى النجاح كمصدر للإلهام.

عند اختيار نموذج يحتذى به، فإن الأشخاص الذين يستحقون الاختيار هم الذين:

  • حققوا ما تريد القيام به
  • لديهم نقطة انطلاق مماثلة
  • نفس اختياراتك التعليمية.

 ومن ثم عليك فهم:

  • التغييرات التي قاموا بها لتحقيق أهدافهم.
  • موقفهم من الفشل والنجاح والإنجاز.
  • كيف يتعاملون مع الصعوبات؟

هذه كلها أشياء يمكنك تعلمها ويمكن أن تساعدك على المضي قدمًا على الطريق لتحقيق أهدافك.

 

تعلم لغات مختلفة: Learn a different language: -

تعلم لغة جديدة يمكن أن يزيد من سوق العمل الخاص بك عن طريق زيادة عدد الوظائف التي تناسبك، ومساعدتك على التوسع دوليًا. تأتي اللغة الإنجليزية على رأس قائمة تعلم اللغات، والتي تعتبر لغة الأعمال المفضلة للعديد من الشركات حول العالم لأنها تساعد في دفعك إلى أعلى قائمة المرشحين. تقدم Top English Academy سلسلة من دورات اللغة الإنجليزية للأعمال و للمحترفين الذين يرغبون في اكتساب مزايا إضافية.

خصص وقتًا للأشياء التي تحبها: Dedicate time for the things you love:

يعد ضيق الوقت سببًا آخر للإحباط للعديد من المهنيين. إذا كنت تريد حقًا العثور على الوظيفة التي تحلم بها، فيجب أن تجد الوقت. سواء كانت ليلة إضافية من دورة اللغة الإنجليزية للأعمال، أو وقت دراسة دورة التطوير المهني أو وقت التقدم لوظيفة جديدة. قد تحتاج إلى تغيير محتوى جدولك مؤقتًا للعثور على الوقت الذي تحتاجه.

تحدث إلى الأشخاص الذين لديهم أهداف مماثلة: Talk to others with similar goals:

كوِّن صداقات مع أشخاص لديهم أهداف مهنية مماثلة لك. بالإضافة إلى تزويدك بالدعم والتشجيع، فقد يكون لديهم أفكار ومهارات ربما لم تفكر بها عندما كنت بمفردك. والأهم من ذلك، بمجرد تحقيقك لجميع أهدافك، سيكون لديك شبكة مهنية قوية للغاية.

لا تتوقف عن المحاولة: Don’t stop trying:

تذكر أن الأمور لا تسير دائمًا كما هو مخطط لها تمامًا، وكن مستعدًا لأي انتكاسات. سيساعدك تحديد جدول زمني وإجراء التعديلات إذا لزم الأمر كثيرًا. وبالمثل، فإن وجود شبكة داعمة من الأصدقاء لمناقشة أي انتكاسات ومشاركة النجاح سيساعدك على المضي قدمًا.


طباعة   البريد الإلكتروني